random
تكنولوجيا

كيفية نقل جميع البيانات من هاتف أندرويد إلى آيفون

إذا رغب المستخدمون للهواتف الذكية في التغيير إلى هاتف جديد بنفس نظام التشغيل، فلن تكون هناك مشكلة، ولكن قد تظهر عقبات عند شراء هاتف ذكي جديد يعتمد على نظام تشغيل مختلف عن الهاتف القديم، مثل التبديل من هاتف أندرويد Android إلى هاتف Apple iOS حيث قد يواجه المستخدم بعض المشاكل الكبيرة.

كيفية نقل جميع البيانات من هاتف أندرويد إلى آيفون

نقل البيانات من أندرويد إلى ايفون بعد التشغيل.


الأداة الصحيحة عندما تريد نقل البيانات من الهواتف الذكية المزودة بنظام Google Android إلى هواتف Apple iPhone المزودة بنظام التشغيل "iOS" فمن الممكن استخدام أداة نقل البيانات "Move to iOS".

برنامج Move to iOS.

عند استخدام برنامج Move to iOS يجب أن يكون الهاتف الايفون iPhone جديدًا أو تمت إعادة ضبطه على إعدادات المصنع" يتم الاتصال بواسطة كابل توصيل USB ، وبعد ذلك تبدأ عملية نقل البيانات.

قبل نقل البيانات نظرًا لأن أجهزة iPhone لا تحتوي على فتحة لبطاقة ذاكرة SD ، فقد تكون مساحة الذاكرة محدودة مقارنة بأجهزة Android لذلك، يتعين على المستخدم نسخ البيانات احتياطيًا قبل نقلها إلى الهاتف الذكي الجديد، وذلك للحفاظ عليها من الضياع.

يمكن إجراء النسخ الاحتياطي عبر خدمات السحابية أو عن طريق التطبيقات المناسبة يدويًا على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، وبعد ذلك يتم التحقق مما إذا كانت جميع البيانات قد تم نقلها إلى iPhone الجديد.

حل مشكلة في نقل البيانات من أندرويد إلى ايفون.


يمكنك الاعتماد على برنامج Move to iOS على نقل البيانات بما في ذلك جهات الاتصال والرسائل والصور ومقاطع الفيديو والإشارات المرجعية وحسابات البريد الإلكتروني وغيرها، ولكي تسير عملية نقل البيانات بشكل جيد، فمن الأفضل ضبط الهاتف على وضع الطائرة، بحيث لا تقاطع المكالمات الواردة  عملية نقل البيانات.

وإذا كان إصدار الهاتف Android المثبت على الهاتف القديم لا يدعم برنامج "Move to iOS" أو إذا كان المستخدم لا يريد استخدام التطبيق لأي أسباب أخرى، فهناك العديد من البدائل لنقل البيانات من هاتف أندرويد القديم إلى آيفون الجديد.

يمكن للمستخدم تخزين الصور ومقاطع الفيديو والمستندات في Google Drive أو Dropbox ، ومن ثم يتم تثبيت تطبيق هذه الخدمات على جهاز iPhone الجديد، ثم تتم مزامنة البيانات على الجهاز المحمول الجديد.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن نقل الصور ومقاطع الفيديو عبر iTunes" والتطبيقات يمكن نقل جميع التطبيقات من خلال أداة "Move to iOS" ، أو يمكن تنزيلها يدويًا طالما كانت متوفرة في متجر تطبيقات "iOS"

يمكن نقل الرسائل النصية القصيرة عبر Move to iOS بشكل موثوق، ولكن مع بعض تطبيقات المراسلة الفورية يتعين على المستخدم تذكر الهوية، وإلا فلن يتمكن من استخدام نفس المعرف.

نقل محادثات الواتس اب من الاندرويد الى الاندرويد.


تطبيق واتساب يمكنك استخدام whatsapp بسهولة على الهاتف الذكي الجديد، ولكن يتم فقد سجلات الدردشة، وعلى الرغم من أنه يمكن الاحتفاظ بنسخة احتياطية من سجلات الدردشة، فإن تطبيق المراسلة الفورية الشهير يستخدم تنسيقات وقواعد بيانات مختلفة لكل من Google Android و Apple iOS ، لذلك لن يتم حذف هذه البيانات، ويمكنك نقل جميع المحادثات والرسائل واتساب إلى هاتف الجديد من خلال مقال السابق.

عند استخدام تطبيق خارجي لنقل البيانات، ينصح بضرورة عمل نسخة احتياطية من البيانات لسجل الدردشة أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني، حتى لا تضيع البيانات، إذا لم تكن قد وصلت بالفعل إلى الهاتف الذكي الجديد.
google-playkhamsatmostaqltradent