random
تكنولوجيا

أفضل خمس عوامل لتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث جوجل

يعد مجال تحسين ظهور المواقع في نتائج محرك البحث والمعروف بـ SEO من أهم مجالات التسويق الإلكتروني، خاصة عندما يتعلق الأمر بتحسين ظهور المواقع في نتائج بحث جوجل Google ، لما له من تأثير كبير على  زيادة عدد زوار الموقع او مدونة بلوجر دون إنفاق المزيد من التكاليف على الحملات الإعلانية المدفوعة على الإنترنت.

تحسين ترتيب موقعك seo

من وقت لآخر يقوم الخبراء في هذا المجال بإجراء بعض التجارب حتى يتمكنوا من استنتاج العوامل المهمة التي تؤثر على ترتيب ظهور المواقع في نتائج البحث، وكذلك لمواكبة التغييرات التي تحدث على خوارزميات محركات البحث بشكل مستمر.

أجرت شركة SEMrush المتخصصة في تقديم خدمات التسويق الإلكتروني، دراسة مكثفة منتصف العام الماضي تضمنت تجربة أكثر من 600 ألف كلمة رئيسية لاستنتاج العوامل المهمة التي تؤثر على ترتيب ظهور المدونات والمواقع الإلكترونية المختلفة في نتائج جوجل Google.

وتم إجراء هذه التجربة باستخدام خوارزمية التعلم الآلي المتخصصة، فيما يلي من خلال موقعنا رشيد للمعلوميات نقدم لكم أهم وأفضل خمسة عوامل لتحسين ترتيب ظهور موقعك في نتائج بحث Google.

1- الزيارات المباشرة للموقع Direct Website Visits


وفقًا لتقرير SEMrush الزيارات المباشرة للموقع، التي تتم مباشرة إلى موقعك عن طريق كتابة اسم المجال الخاص بموقعك في شريط العنوان لمتصفح المستخدم أو النقر فوق اسم موقعك الذي تم تخزينه مسبقًا في الإشارات في متصفح المستخدم، والمزيد من الزيارات المباشرة إلى موقعك، كلما أصبح الموقع بترتيب متقدم في نتائج البحث الجوجل.

لذلك يفضل أن يكون اسم المجال الخاص بموقعك قصيرًا وسهل التذكر، لأن ذلك سيزيد من عدد الزيارات المباشرة إلى موقعك نظرًا لقدرة الزوار على تذكر اسم المجال بسهولة.

2- الوقت الذي يقضيه الزوار في موقعك.


يشير إلى متوسط ​​الوقت الذي يقضيه الزوار على موقعك أثناء تصفحه، وهو أحد العوامل المهمة التي تستخدمها خوارزميات Google لتصنيف المواقع في نتائج البحث، وكلما زاد الوقت الذي يقضيه الزوار على موقعك، زاد هذا الإسهام في  تحسين مظهر موقعك في نتائج بحث جوجل Google.

3- عدد الصفحات في الجلسة.


يتضمن عدد الصفحات التي تمت زيارتها على موقعك خلال كل جلسة، وكلما زاد متوسط ​​عدد الصفحات التي يتصفحها زوارك، زاد هذا من تحسين ترتيب ظهور موقعك في نتائج بحث Google لأن هذا يعطي  إشارة إلى خوارزميات Google بأن محتوى صفحات الموقع مثير للاهتمام وأن المستخدمين مهتمون به، من خلال تصفح عدد كبير من صفحات هذا الموقع.

4- معدل الارتداد على الموقع.


معدل الارتداد هو مقياس يحسب المعدل الذي لا يتفاعل به الزوار مع محتويات صفحات موقعك، مما يؤثر على الترتيب الذي يظهر به موقعك في نتائج البحث، تتضمن أمثلة التفاعل على الموقع ملء نموذج، ومشاهدة مقطع فيديو، والنقر فوق ارتباط، وما شابه.

ووفقًا للدراسة أيضًا، فكلما انخفض متوسط ​​معدل الارتداد لموقعك، سيؤدي ذلك إلى تحسين ترتيبه في نتائج بحث Google ، لأن هذا يعطي مؤشرًا واضحًا لخوارزميات Google على أن زوار موقعك يتفاعلون جيدًا مع المحتوى الموجود فيه.

5- إجمالي المواقع التي تحتوي على روابط تشير إلى موقعك.


يشير هذا إلى عدد المواقع التي تحتوي على روابط توجه من ينقرون عليها إلى موقعك مباشرة، وإذا كان هناك 3 مواقع يحتوي كل منها على 4 روابط تشير إلى موقعك، فهذا العامل يأخذ في الاعتبار أن هناك 3 مواقع بها  عدد من الروابط التي تشير إلى موقعك.

أثبتت الدراسة التي أجرتها SEMrush أنه كلما زاد عدد المواقع التي تحتوي على روابط تشير إلى موقعك، كان ترتيب موقعك أفضل في نتائج بحث Google.
google-playkhamsatmostaqltradent