random
تكنولوجيا

فيراري | تعرف على موعد تدشين أول سيارة كهربائية Ferrari

منذ العمل على السيارات الكهربائية بالكامل، أعلنت شركة فيراري Ferrari المصنعة للسيارات الخارقة منذ فترة العمل على سيارة كهربائية بالكامل، لكنها لم تحدد موعدًا لانطلاقها، لكن رئيس مجلس إدارة فيراري "جون إلكان" خلال  اجتماع العام السنوي للعلامة تجارية عن موعدها بالتفصيل.

السيارات الكهربائية Ferrari

سيارة فيراري الكهربائية

قال جون إلكان إنه سيتم إطلاق السيارات الكهربائية بالكامل في سنة 2025.

وسيكون هذا نتيجة خبرة وطموح مهندسي ومصممي الشركة لهذا التغيير المهم في تاريخ الشركة، والذي يعد ثورة في تاريخ الشركة وفي تاريخ الصانع الإيطالي بالتأكيد.

وكانت فيراري قد دشنت لأول مرة في النصف الثاني من العام الماضي، السيارة تأتي بمحرك V6 بتقنية F1 ، لكنها تعد بتقديم نسخة كهربائية يمكنها التسارع من 0 إلى 100 كم / 2.8 ثانية وبسرعة قصوى 325 كم / ساعة.

في الواقع ، شوهدت هذه السيارة الرياضية الفائقة مؤخرًا عندما تم اختبارها في حلبة اختبار فيراري، ومن المتوقع إطلاق نسختها الكهربائية في عام 2023

كان رئيس التجاري لشركة فيراري (إنريكو جاليرا) غير متحمسًا لهذه الخطوة، لأنه قال العام الماضي إن تطوير تقنية البطاريات لا يكفي لتلبية احتياجات السيارات الرياضية الخارقة، ويعتقد أن هذا لن يحدث خلال خمس سنوات القادمة، في الماضي، لم تكن في عجلة من أمرها لصنع سيارات كهربائية.

الجدير بالذكر أنه مع تزايد صد الحكومات الأوروبية بشكل متزايد للسيارات التقليدية، تشهد صناعة السيارات حاليًا اتجاه نمو السيارات الكهربائية، لذا فإن هذه الخطوة لا مفر منها، لكن يبدو أن إلكان يرى هذه الخطوة على أنها فرصة وليس التزاماً.
google-playkhamsatmostaqltradent