random
تكنولوجيا

تسريع الموقع أو مدونة بلوجر بتحويل الصور بتنسيق webp

برنامج تحويل الصور إلى WEBP


ربما لاحظت مؤخرًا أنه عند تنزيل الصور من خلال متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (بغض النظر عما إذا كان يعمل بنظام التشغيل ويندوز Windows 10 أو macOS) ، يتم حفظها بتنسيق جديد يسمى (WEBP) بدلاً من التنسيقات الشائعة التي تستخدمها غالبًا، على سبيل المثال: PNG أو JPG.

برنامج تحويل الصور إلى WEBP

تنسيق (WebP) هو تنسيق جديد للصورة يمكنه توفير صور عالية الجودة، وبحجم أصغر على صفحة الويب لتسريع التصفح، ولكن هذا التنسيق لا يحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين لأنه لا يسمح لك بإجراء تعديلات على الصورة أو أرسلها إلى أي شخص آخر كصورة عادية، ومع ذلك، تدعم جميع منتجات Google ومتصفحات الويب صور الويب بهذا التنسيق.

إذن، ما هو هذا التنسيق webp ؟ وكيف يتم تحويل الصور إلى تنسيق webp لتسريع الموقع أو مدونة بلوجر هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال.

أولاً: ما هو تنسيق WEBP؟ كيف تختلف عن التنسيقات الشائعة الأخرى؟

(WEBP) هو تنسيق صور حديثا تم تطويره بواسطة جوجل "Google" وهو مصمم لتسريع تحميل صفحات الويب باستخدام صور أصغر حجمًا وأكثر فاعلية دون تقليل الجودة.

ثم يمكن لمشرفي المواقع والمطورين تضمين هذا التنسيق webp لصور لجعل الموقع الويب أسرع لتحميل الموقع بسرعة أكبر بعكس التنسيقات الأخرى.

تكون صور بتنسيق webp أصغر % 26 مقارنة بصور PNG وأصغر بنسبة تتراوح ما بين % 25 إلى % 34 أصغر حجم من صور بتنسيق JPG.

لكن الجانب السلبي لـ WEBP هو أن معظم برامج تحرير الصور غير متوافقة حتى الآن مع هذا التنسيق الجديد، ولا تسمح لك معظم منصات (مثل WordPress و بلوجر Blogger) بتحميل الصور بهذا التنسيق لتضمينها في المقالات، لذلك عادة ما يتعين عليك بالتحويل هذا التنسيق يدويًا إلى تنسيق آخر، مثل webp أو PNG أو JPEG.

ثانيًا: كيفية تحويل صور JPEG و PNG إلى صور WEBP.

هذا ما سوف تتعرف عليه في هذا الفيديو.




طريقة تسريع مدونة بلوجر أو اي موقع آخر عبر تحويل صور إلى تنسيق WEBP.

google-playkhamsatmostaqltradent