random
تكنولوجيا

ماهو البيتكوين وأهم ثلاث عملات رقمية بديلة بعد Bitcoin

ماهو البيتكوين وأهم ثلاث عملات رقمية بديلة بعد Bitcoin

ماهو البيتكوين وأهم ثلاث عملات رقمية بديلة بعد Bitcoin

لا تزال عملة البيتكوين Bitcoin هي العملة الرقمية الرئيسية تليها العديد من العملات البديلة الأخرى ، لكن هذا لا يعني أنها العملة الوحيدة القابلة للتطبيق، على الرغم من وجود أكثر من 3000 عملة مشفرة مختلفة ، من المهم معرفة أن معاملات العملة الرقمية التي تضع الأموال فيها لا ليس سهلا.

يشير Altcoin أو العملات البديلة إلى جميع العملات المشفرة التي تم إطلاقها بعد نجاح البيتكوين ، لا شك في أن Bitcoin هي ملك العملات المشفرة حتى الآن ، ولكن هناك العديد من العملات الأخرى الجاهزة لاستبدالها.

العملة الرقمية بيتكوين


منذ إصدار العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم في عام 2009 ، تم إنشاء العديد من العملات البديلة وطرحها في السوق للتداول، على الرغم من أن العملات البديلة لها العديد من المزايا ، إلا أن معظمها يزعم أنها أفضل من Bitcoin.

نظرًا للطبيعة المتغيرة للعملات الرقمية ، فإن عملية اختيار بدائل Bitcoin هي مشكلة عالية الخطورة ، لذلك يجب أن تكون حذرًا عند الاختيار، أدناه سنقدم أفضل العملات البديلة بعد البيتكوين.

1 - عملة الإيثريوم (ETH)

تم إطلاق عملة الإثيريوم في العام 2015، وهي شبكة لامركزية توفر نظامًا مثاليًا لتشغيل العقود الذكية، في شبكة الإثيريوم ، يتم تخزين جميع المعاملات والمكافآت في عملة مشفرة تسمى ETH ، تقارب قيمتها القيمة السوقية حوالي 20 مليار دولار أمريكي.

تاريخيًا ، من حيث شعبية Bitcoin وقيمتها السوقية ، فإن الإثيريوم هي ثاني عملة مشفرة بعد Bitcoin ، ولكنها البديل الأول ل البيتكوين ، على الرغم من أن البيتكوين كبديل للعملة التقليدية أو العملات الورقية ، ولكن الهدف من عملة الإثيريوم هو استخدامها كبديل في النظام الأساسي.

2 - عملة اللايتكوين (LTC)

توفر شبكة اللايتكوين إنشاء كتل أسرع وتأكيد المعاملات بأفضل طريقة، تم تأسيسها واحدة من اولى العملات البديلة في العام 2011.

يوجد 63.5 مليون اللايتكوين متداول بقيمة سوقية تبلغ حوالي 3.7 مليار دولار أمريكي، وتسمى الفضة الرقمية ، مثل bitcoin ، الذهب الرقمي.

أدخل مطورو العملة استخدامها كوسيلة دفع للسلع والخدمات اليومية ، واختاروا لايتكوين كواحدة من أفضل العملات البديلة ، لأن معاملات لايتكوين يتم تأكيدها بواسطة شبكات P2P أسرع من معاملات Bitcoin.

3 - عملة الريبل(XRP)

تهدف عملة الريبل إلى أن تصبح معيارًا للدفع ، يمكن استخدامه كعملة ، مما يسهل التحويلات عبر الحدود الإقليمية والدولية بشكل أكثر فعالية من العملات الورقية ، وهي شبكة رقمية تتيح للمستخدمين إجراء مدفوعات في الوقت الفعلي في جميع أنحاء العالم.

تم إطلاق عملة الريبل في عام 2012 وتعرف باسم العملة المشفرة الأساسية تدعم البنوك والمؤسسات المالية العملة منذ البداية ، مما يعني أنها لا تعمل على شبكة لامركزية ، ولكنها تمكن البنوك بدلاً من ذلك من إجراء المعاملات.

الريبل تمتلك عرضا متداول بقيمة 43 مليار قطعة نقدية بقيمة سوقية تبلغ 12.7 مليار دولار أمريكي، يعتقد بعض الخبراء أنه نظرًا لقبولها على نطاق واسع في البنوك ، فقد تكون العملة المشفرة التالية للاستثمار فيها.

هل تستمر العملة المشفرة في النمو في السنوات القليلة المقبلة؟

تشهد العملات المشفرة أحيانًا مكاسب كبيرة ، لكن السوق الآن قد هدأ واستقر إلى حد كبير ، وأصبحت معظم معاملات العملة المشفرة أكثر توحيدًا.

التقلبات العالية ليست بالأمر السيئ ، لأنها تسهل التداول أيضًا، يحتاج السوق إلى الاستقرار والتقلب، يتوقع العديد من الخبراء أن سوق العملات الرقمية لديه مجال قوي للنمو ومن المتوقع أن يحكم العالم المادي في السنوات القليلة المقبلة.

يمكنك أن ترى هذا من خلال ملاحظة التغييرات التي أحدثتها الثورة التكنولوجية، من ناحية أخرى ، لا يقتصر النمو على البيتكوين Bitcoin ، ولكن يمكن أيضًا توسيعه ليشمل عملات أخرى.


google-playkhamsatmostaqltradent