random
تكنولوجيا

5 نصائح لزيادة سرعة جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10

5 نصائح لزيادة سرعة جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10


5 نصائح لزيادة سرعة جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10


في بعض الأحيان ، قد تجد أن جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 يستغرق وقتًا طويلاً لبدء التشغيل ، عادةً ما يحدث هذا بسبب بعض المشكلات ، على سبيل المثال ، عدم وجود مساحة خالية كافية على القرص الثابت ، أو تحميل الكثير من برامج بدء التشغيل التي تستغرق وقتًا طويلاً للتحميل.

لأي سبب من الأسباب ، قبل أن تفكر في شراء جهاز كمبيوتر جديد ، يرجى تجربة هذه النصائح والحيل السريعة التي سنقدمها لك ، ستعمل هذه النصائح على تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل كبير،  فيما يلي 5 نصائح وحيل لمساعدتك على تسريع جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز.


1 - قم بتحرير مساحة القرص الصلب




سيؤدي وجود محرك أقراص ثابت ممتلئ إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويتطلب منك استخدام برنامج تنظيف للتخلص من ملفات نظام التشغيل المؤقتة ، مثل CCleaner ، والذي سينظف ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط للمتصفح ، ويحذف الملفات بأمان.


يمكنك أيضًا استخدام الأدوات المضمنة في جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 ، مثل: Storage Sense ، والذي يقوم تلقائيًا بإطلاق المساحة في قرص نظام التشغيل عن طريق حذف هذه الملفات المؤقتة وأي شيء في سلة المحذوفات ، واتبع الخطوات أدناه.


في مربع البحث الموجود بجوار قائمة ابدأ في أسفل يسار الشاشة ، اكتب: Storage Sense ، ثم انقر فوقها في النافذة المنبثقة التي تظهر.


في النافذة التي تظهر ، سترى مقدار المساحة المستخدمة على القرص ، ومقدار المساحة المتبقية ، وتحليل للعناصر التي تشغل أكبر مساحة ، مثل التطبيقات والملفات المؤقتة أدناه.

في الجزء العلوي من الشاشة ، قم بتبديل الزر الموجود أسفل قسم (التخزين) لتشغيل الوضع ، حيث ستقوم الأداة تلقائيًا بتحرير مساحة قرص تخزين ملفات نظام التشغيل عن طريق حذف هذه الملفات المؤقتة وأي محتوى في سلة المحذوفات.


يمكنك النقر فوق الارتباط "تكوين مستشعر التخزين أو تشغيل" (Configure Storage Sense or run) للدخول إلى شاشة إعدادات الأداة لحذف الملفات المؤقتة وجميع المحتويات في سلة المحذوفات عن طريق سحب التفضيلات.


يمكنك أيضًا نقل الصور أو مقاطع الفيديو أو ملفات الموسيقى إلى محرك أقراص خارجي أو محرك أقراص فلاش USB أو خدمة التخزين السحابي المفضلة لديك ، ويجب عليك التخلص من البرامج والتطبيقات غير المرغوب فيها وإلغاء تثبيت برامج نظام التشغيل المرفقة مع bloatware المثبتة مسبقًا


2 - استخدم برنامج أسرع



لا توفر البرامج المجانية مفتوحة المصدر المال فحسب ، ولكنها عادة ما تكون أصغر وأسرع من البرامج المدفوعة ، ويمكن تشغيل بعضها مباشرة في المتصفح ، لأنه يمكنك استخدام PDFescape بدلاً من Adobe Reader لقراءة ملفات PDF ، أو استخدام GIMP و Pixlr X لتحرير الصور ، بدلًا من شاهد مقاطع الفيديو من Photoshop أو VLC بدلاً من مشغل Windows الافتراضي.


3 - زيادة ذاكرة الوصول العشوائي في كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10



إذا كان جهازك يحتوي على 4 أو 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، وكنت تقوم بالعديد من المهام المتعددة ، مثل تحرير مقاطع الفيديو أو الصور ، فإن زيادة ذاكرة الوصول العشوائي إلى 12 جيجابايت أو أعلى يعد حلاً جيدًا.


عندما تستهلك البرامج والملفات المستخدمة ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة ، يجب على معالج الكمبيوتر قراءة البيانات من القرص الصلب ، مما يؤدي إلى إبطاء فتح وتشغيل البرامج أو التطبيقات على الكمبيوتر.


4 - استخدم محرك SSD



يعد استخدام SSD طريقة مؤكدة لضمان سرعة فتح جهاز كمبيوتر يعمل بنظام الويندوز 10 ، لأنه يمكنك توقع تقليل وقت بدء تشغيل الكمبيوتر بحوالي 20 ثانية مقارنة بمحرك الأقراص الصلب HDD ، وبالمقارنة بمحرك الأقراص الثابتة التقليدي ، يمكن لـ SSD فتح التطبيقات وتشغيلها بشكل أسرع.


5 - البحث عن البرامج الضارة على الكمبيوتر



تستهلك البرامج الضارة الكثير من موارد الكمبيوتر عن طريق تشغيل البرامج في الخلفية ، مما يؤدي إلى استجابة الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 ببطء عند تشغيله ، ومن ثم يجب عليك استخدام مجموعة أمان ويندوز 10 المضمنة أو أي أداة أخرى لفحص الكمبيوتر للعثور على أي برامج ضارة وإزالتها.
google-playkhamsatmostaqltradent